تاريخ تطور بلاط السيراميك

- Jan 23, 2018 -

يعود تاريخ البلاط إلى 4000 قبل الميلاد، عندما بدأ المصريون تزيين أنواع مختلفة من المنازل مع البلاط. يتم تجفيف الطين في الشمس أو خبز، ثم تلون مع الصقيل الأزرق المستخرجة من النحاس.

كما تم العثور على بلاط السيراميك في منطقة بلاد الرافدين قبل 4000 قبل الميلاد. وقد زينت البلاط مع المشارب الزرقاء والأبيض، وظهر في وقت لاحق في أكثر الأساليب والألوان. الصين هي مركز الفن الخزفي، في وقت مبكر من عهد أسرة شانغ (1523-1028 قبل الميلاد)، أنتجت الصين حجرية بيضاء غرامة، فإنه استخدم الصقيل الصيني المبكر لتبييض.

على مر القرون، وقد تحسنت تأثير الزخرفية من بلاط السيراميك مع تحسين أساليب إنتاج بلاط السيراميك. على سبيل المثال، خلال الفترة الإسلامية، تم تزيين جميع البلاط بطريقة بلغت ذروتها في بلاد فارس. وفي وقت لاحق، واستخدام بلاط السيراميك هو سائد تدريجيا في جميع أنحاء العالم، في العديد من البلدان والمدن، بلغ إنتاج البلاط والديكور قمة. في عملية البلاط التاريخية، فسيفساء إسبانيا والبرتغال، والبلاط عصر النهضة الإيطالية، والبلاط المزجج من أنتويرب، وتطوير الرسوم التوضيحية البلاط الهولندية والبلاط الألمانية كلها من المعالم.

في العصور القديمة، مصنوعة من البلاط باليد. وبعبارة أخرى، كل البلاط هو اليد-- على شكل، اليد-- الملونة، لذلك كل البلاط هو عمل فني فريد من نوعه. وتستخدم البلاط في كل جانب تقريبا من المبنى، مثل الجدران والأرضيات والسقوف والمواقد، الجداريات وواجهات المباني.

اليوم، في جميع أنحاء العالم، بلاط السيراميك لم تعد يدوية الصنع، والتلوين اليدوي، ولكن استخدام تكنولوجيا الإنتاج الآلي، وتستخدم أيدي الناس فقط لتثبيت البلاط. كما في الماضي، استخدام الداخلي والخارجي من البلاط للزينة، مثل: الأرض، الجدران، كونترتوب، المواقد، نوافير والجدران الخارجية وهلم جرا.


زوج من: الصيانة اليومية وتنظيف بلاط السيراميك في المادة التالية : بلاط الموزاييك اعتبارات الرصف

المعرفة الصناعة ذات الصلة

المنتجات ذات الصلة

  • الرخام الأبيض، بلاط الموزاييك
  • بلاط الخشب باكسبلاش
  • فسيفساء الخشب الفن
  • سحق السيراميك بلاط الموزاييك
  • أنماط الفسيفساء الزجاجية
  • 3D ديكور بلاط الحائط